15 December, 2011

أبو الفتوح: عصر التدخل الأجنبي في مصير المصريين انتهى

بو الفتوح: عصر التدخل الأجنبي في مصير المصريين انتهى
يوسف جابر



أبو الفتوح


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إن ما حصل عليه "الإخوان المسلمون" في المرحلة الأولى في انتخابات الشعب، يعد نسبة طبيعية جدا إذا تمت المقارنة بين خبراتهم وكوادرهم وبين ما لدى منافسيهم.

جاء ذلك خلال حوار أبو الفتوح مع الإعلامية دينا عبد الرحمن في برنامج اليوم على قناة التحرير، وأضاف أن عصر التدخل الأجنبى فى مصير المصريين قد ذهب، حيث إن الثورة قد أطاحت بكل قوة تحاول الضغط بشكل أو بآخر على مصير الحياة السياسية فى مصر.

وأشار إلى أن من يقرر من يأتى رئيسا هو الشعب المصري من خلال انتخابات نزيهة، ومن الإهانة أن نقول هل ستقبل أمريكا بهذا المرشح أو ذلك.

وأعرب أبو الفتوح عن سعادته بدخول التيار السلفى للحياة السياسية لأنها ستجعله أكثر اعتدالا وواقعية وتطويرا لأفكاره حين يصطدم بالواقع، مشيرا إلى أن أي إقصاء للتيار الديني أو اليساري سيؤدي إلى المزيد من المصائب وعلاجه الوحيد هو الانخراط فى المجتمع، معتبرا أن المجتمع المصري قادر على إذابة هذه الأفكار السلبية المغلوطة.

وطالب أبو الفتوح بضرورة مساندة الاقتصاد المصري فى الظروف الحالية، معتبرا أن ذلك واجب عربي وإسلامي على دول الخليج، وأوضح أن مصر لها العديد من المواقف السياسية والاستراتيجية التى تدفع أشقاءنا العرب لرد بعض الخدمات التى قدمتها مصر لهم على مر العصور.

وناشد أبو الفتوح الدكتور يوسف القرضاوي وغيره بأن يقوموا بدورهم في ترشيد الحركة الإسلامية والتأكيد على وسطيتها هو وغيره من الرموز الوسطية أمثال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر والدكتور محمد عمارة والدكتور محمد سليم العوا.

http://samotalis.blogspot.com/

No comments: